أعلن وزير التربية "الدكتور دارم الطباع" عن تقديم دعم مالي بقيمة مليون ليرة لكل مدرسة ليؤمن مديرها حاجة مدرسته من المستلزمات المدرسية وإجراء الصيانة البسيطة، على أن يعمل على  تشكيل لجنة في مدرسته لهذا الغرض.
 يأتي ذلك بعد جولة لوزير التربية " الدكتور درام طباع" في مدينة حلب، حيث عقد إجتماعاُ بحضور محافظ حلب حسين دياب، ورئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين في سورية وحيد الزعل، ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي، وأمين فرع الحزب أحمد منصور، ومدير تربية حلب ابراهيم ماسو.
 وشملت الجولة الوزارية  محافظة حلب مدينة وريفها، حيث قدم المشاركون مقترحاتهم  حول تسريع الإجراءات الإدارية، وتحسين أسعار ساعات التدريس للمكلفين، وزيادة عدد العاملين في الصحة المدرسية، وإعادة النظر بشروط عقد التأمين الصحي، وضرورة سد شواغر المدرسين.
 ودعا "الوزير الطباع" مدير تربية حلب إلى مناقشة واقع المدارس الخاصة في المدينة لأداء دورها المجتمعي، وتأسيس مدرسة خاصة لأبناء الشهداء، وإنجازمستوصفين للصحة المدرسية بتجهيزات  كاملة ضمن الخطة الاستثمارية لعام ٢٠٢٠.
 ودراسة إمكانية افتتاح مدرسة ثانية للمتفوقين، والتشديد على استخدام  تقنيات التعليم خلال شرح الدروس، وتفعيل الأنشطة اللاصفية، والتعاون والتشاركية  مع الوزارات الأخرى لتأمين الحاجات الضرورية لعودة الحياة إلى المناطق المحررة، وبما يساهم في النهوض بالعملية التربوية، ووضع خريطة للمدارس المؤهلة والمحتاجة للترميم.
 لافتاً إلى دراسة موضوع التأمين الصحي مع نقابة المعلمين لإيجاد صيغة تضمن حق المعلم بضمان صحي جيد، مؤكداً وجوب تحمل الجميع  المسؤولية، والتعاون والتنسيق بين الجهات المعنبة لإنجاح العملية التعليمية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات