بدورته الثانية على التوالي افتتح المعرض الدولي لتجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الإنتاج (برودكس 2019) مساء أمس في أرض المعرض
برعاية وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين وبالتعاون مع مجلس الاعمال السوري الصيني
يشارك في المعرض الذي يستمر خمسة أيام نحو 45 شركة سورية وصينية ووكلاء شركات يابانية وإيطالية وألمانية ولبنانية تعرض العشرات من خطوط الإنتاج والآلات وتجهيزات المصانع والمعامل.
حيث اكد وزير الصناعة  في تصريح لسيريا ديلي نيوز على الدور الذي تقوم به مثل هذه المعارض في توفير خيارات واسعة وكبيرة من أحدث الآت والتجهيزات أمام الصناعيين لإقامة معاملهم الجديدة أو تأهيل وتجديد خطوط الانتاج القديمة أو التي تعرضت للتخريب ما يسهم في عملية اعادة إعمار الصناعة السورية و تحديث القطاع الصناعي وتطوير تنافسية منتجاته .
في سياق متصل أشار المدير التنفيذي للشركة المنظمة محمد العساودة في تصريح له إلى أن  هذه الدورة الجديدة تعرض أحدث منتجاتها مواكبة بذلك التقنيات العالمية المستخدمة في عمليات التصنيع الامر الذي يساهم بشكل مباشر في ترميم ما دمرته الحرب من الات وخطوط انتاج .
ودعا الصناعيين الراغبين بتأهيل أو تحديث معاملهم أو إقامة معامل جديدة الى زيارة المعرض للاطلاع على أحدث الآلات الصناعية مع وجود خيارات واسعة في هذا المجال و بما يلبي رغباتهم و يسهم في دفع عجلة الصناعة السورية الى الأمام..
وبدوره أكد عدد من المشاركين أهمية المعارض التخصصية بعد سنوات الحرب للعودة من الجديد والنهوض بما دمره الإرهاب من معامل ومصانع إضافة للدور الحليف الصيني بمساندة البلد اقتصادياً .

سيريا ديلي نيوز- خاص


التعليقات