ناقشت محافظة ريف دمشق إعادة دراسة مشروع تقسيم مياه نهر الأعوج الذي يمتد طوله إلى 70 كيلومتراً ويروي حوالي 750 هكتاراً في معظمها في مناطق الكسوة ودير علي وخان الشيح وعرطوز وصحنايا وداريا ومعضمية الشام.

وأكد المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق ضرورة إعادة دراسة المشروع الخاص بتقسيم مجرى نهر الأعوج إلى مقاسم متساوية لتوفير المياه بشكل عادل لجميع المزارعين وتأمين وصولهم بسهولة ويسر.

بدوره أوضح المهندس علي سعادات مدير الزراعة أنه يتم حالياً إعداد الدراسة اللازمة لمجرى مياه وادي أبو خنافس لاستثمارها وتوزيعها بشكل عادل على الفلاحين وأهالي المنطقة والمناطق المجاورة.

وفي سياق متصل، صدق المكتب التنفيذي بالمحافظة على تنفيذ جملة مشروعات تعليمية وخدمية بقيمة إجمالية تصل إلى 41 مليوناً و270 ألف ليرة سورية في عدة مناطق من المحافظة.

ووافق المكتب خلال اجتماع عقده برئاسة المحافظ على مشروع بناء مدرسة البياض وتوابعها بقيمة 5ر16 مليون ليرة ومشروعات صيانة الأبنية المدرسية المدرجة في خطة 2012 والمدارس المتضررة نتيجة الظروف الراهنة إضافة إلى الموافقة على الإعلان عن 3 مشروعات في بلدية أشرفية صحنايا تتضمن تعبيد وتزفيت طريق القرية الصغيرة بقيمة 5.5 ملايين ليرة وتعبيد وتزفيت توسع جزء من الطريق العام بقيمة مليونين و20 ألف ليرة سورية وتعبيد وتزفيت وقميص إزفلتي بقيمة 3 ملايين و250 ألف ليرة.

كما تم خلال الاجتماع التصديق على المخططات التنظيمية لكل من بلدية بلودان والمدخل الشمالي لمدينة حرستا والموافقة على منح إعانة مالية لإقامة مشاريع خدمية واستثمارية في بلدة سعسع.

ورفع المكتب التنفيذي عدداً من الطلبات إلى وزارة الإدارة المحلية لدراستها والموافقة عليها منها طلب مجلس بلدية كفير يابوس بشأن الموافقة على الإعلان عن مشروع قميصين إسفلتيين بقيمة 4.5 ملايين ليرة والإعلان عن مشروعي صرف صحي في بلدة رأس المعرة بقيمة 5 ملايين ليرة إضافة إلى مشروعين في بلدية حفير تحتا بقيمة 4.5 ملايين ليرة.

الوطن

سيريا ديلي نيوز

التعليقات