سيرياديلي نيوز

ذكر الكثير من المواطنين القاطنين في منطقة دوما وحرستا لموقع سيرياديلي نيوز أن سبب توقف الأفران عن العمل هي التهديدات التي تلقتها من قبل المسلحين وهي عبارة عن جملة كتبت بالخط العريض " يا إضراب أو إحراق" لذلك قام الجميع بالإغلاق خوفاً من إحراق الأفران  .

كما أن بعض التجار وجد من هذه التهديدات فرصة ذهبية  للمتاجرة ورفع سعر ربطة الخبز وطالب المواطنون بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة تصل إلى حدّ سحب الترخيص من أصحاب الأفران الذين يستجيبون لتهديدات الإرهابيين ويغلقون ويمتنعون عن تأمين المادة وفرض غرامات مالية بحقهم كونهم يأخذون المخصصات ولا يخبزونها وبالتالي تهريبها وبيعها في السوق السوداء وهي من حق الشعب وليست من حقهم .

وفي تصريح لسيرياديلي نيوز أكد عماد الأصيل معاون وزير الاقتصاد لا يوجد أزمة خبز في محافظة دمشق فالخبز متوافر والفرن يعمل بطاقة إضافية من أجل تأمين المادة للمواطنين حتى في أيام العطلة الرسمية .

مبيناً وجود أشخاص يحاولون خلق هذه الأزمة من خلال الشائعات التي تردد في الشارع مثل عدم توافر المادة أو ستفقد من السوق لعدم تواجد المواد الأولية ، هذا الشائعات خلقت نوع من الخوف لدى المواطنين .

وأشار الأصيل إلى أن السبب الحقيقي لازدحام الأفران هو نتيجة لتوقف الأفران الخاصة وأفران الريف عن العمل وبالتالي قدوم مواطني الريف إلى دمشق لتأمين المادة مما زاد من الكميات المنتجة يومياً والطاقة الإنتاجية للمخابز وعلى الرغم من ذلك، فليس هناك أي خوف أو قلق لأن المادة متوفرة على مدار الساعة وكل المواد الأولية الخاصة بها متوفرة ومهما زاد الطلب فإن المخابز قادرة على تأمين الكمية.

syriadailynews

التعليقات