اختتم مشروع "فايند بوك" ملتقى يوم المعرفة المتقدمة، بحضور أكثر من /100/ شاب وفتاة من المهتمين بعالم الأعمال والمهارات الإدارية والمهنية.

تناول الملتقى أربعة محاور علمية تطبيقية هي العلاقات العامة ومهارات الخطابة العامة وتضمن تعريفاً لفن الطلاقة في الحديث واستخداماته وكيفية تطوير مهارات الإلقاء والخطابة والارتجال فضلاً عن أساليب رفع قدرة تسويق النفس والأفكار، كما ركّز على مهارات وممارسات المدير الفعال، وأخيرا المراسلات التجارية والكتابة الإدارية.

سامي إسماعيل –من الجهة المنظمة- قال أن أبرز عامل جذب الشباب للحضور هو التفاعل والناحية العملية للمحاضرات، فهي ليست معلومات أكاديمية فقط .. بل تتعدى ذلك لتكون معارف تطبيقية تفيد الطلاب الجامعيين والموظفين الراغبين بالتطور الوظيفي، حيث حقّقت المحاضرات الفائدة للمشاركين بما يدعم عملهم، أو يساعدهم في الحصول على عمل جيد.

وأوضح اسماعيل أن حجم الإقبال على الاشتراك في الندوة كان جيداً ويظهر الحاجة لمثل هذه الفعاليات في قطاع الأعمال والدارسين له لافتاً إلى أن العمل التنظيمي لهذا اليوم كان جماعياً بين مجموعة منظمين متعاونين، حيث قدّم "مركز الدراسات التسويقية والإدارية" مدرّبين مجّانا لدعم الفكرة والخروج بحدث ناجح من حيث المحتوى المعرفي والتنظيم والمشاركة.

المدرب طارق عابدين –مدير التسويق بمركز الدراسات التسويقية والادراية- قال أن هناك نقص في الكوادر التدريبية "فهناك طلاب كثر يريدون التعلم وتطوير مهاراتهم لدخول عالم الأعمال لكن المدربين قلائل، وهنا أركّز على ما تناولته في محاضرتي من فن الخطابة والإقناع وتسويق الأفكار، ومايستلزم ذلك من الشخص كمرونة الاستماع وتحليل المعلومات بشكل جيد والتفاعل معها".

من جانبها نور الجاجة طالبة سنة أولى في معهد هبة لإدارة الأعمال قالت "إن ما دفعني لحضور هذه الندوة هو اهتمامي بكل ما يدعم معلوماتي المعرفية في علم الادارة الذي أدرسه ما ينمي مهاراتي الذاتية والمعرفية".

نظّم الملتقى مشروع "Find-book" لدعم برنامج توعية القراءة بالتعاون مع مؤسسات علمية وأكاديمية وإعلامية منها: مركز المنار للكتاب، شركة ProiTs، مجموعة رؤيا للخدمات الإعلامية، موقع الإقتصادي، مجلس الشباب السوري.

syriadailynews

التعليقات