أحالت نيابة مكافحة الإرهاب في السويد اليوم إلى المحكمة إرهابيين اثنين لانتمائهما الى تنظيم “داعش” الإرهابي وارتكابهما عمليات قتل في سورية عام 2013.

وأكدت النيابة في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أن الشخصين اللذين أحيلا الى محكمة غوتبورغ هما مواطنان سويديان ذهبا الى سورية للقتال هناك ولم تقدم مزيدا من المعلومات عن هويتيهما.

وطلب رئيس محكمة غوتبورغ رالف لارسون تشديد التدابير الأمنية تمهيدا لمحاكمتهما التي تبدأ الخميس وقال.. لدينا شخصان نؤكد أنهما عضوان في تنظيم داعش وسيحاكمان.

وقد أوقف أحد الإرهابيين أواخر تموز الماضي وهو معتقل منذ ذلك الحين وأوقف الآخر في الوقت نفسه واعتقل لفترة وجيزة ثم أخلي سبيله ومنع من مغادرة الأراضي السويدية في القضية الأولى من نوعها في السويد .

في سياق متصل أوقف خمسة أشخاص اليوم خلال عمليات مكافحة الإرهاب التي نفذت في منطقة بروكسل ولييج جنوب شرق بلجيكا ما يرفع عدد المعتقلين منذ مساء أمس الى 21 شخصا.

وأعلنت النيابة الفيدرالية في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أنه في إطار العملية التي نفذت أمس جرت خمس مداهمات إضافية هذا الصباح في منطقة بروكسل واثنتان في منطقة لييج وأوقف خمسة أشخاص إثر هذه المداهمات.

وكان رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل أعلن أمس أن منطقة بروكسل ستبقى في حالة تأهب قصوى مع إغلاق المدارس ومحطات المترو بسبب تهديدات “جدية ووشيكة” بحصول اعتداءات في العاصمة البلجيكية وذلك غداة الاعلان عن العثور على ورشة لتصنيع المتفجرات ومخبأ ضخم للأسلحة والذخيرة فيها.

سيرياديلي نيوز


التعليقات