اشتكى البعض من مالكي السرافيس على خط "برامكة- كراجات"، من دخول شركة خاصة على خط النقل الخاص بهم وفق عقود.
ونقل البعض أن السرافيس توقفت عن العمل بسبب هذه الشركة، وأنه تم الطلب من السرافيس بتغيير خطهم، وأنه عندما راجعوا المحافظة تم إبلاغهم بوجود أمر من لجنة السير العليا وبموافقة المحافظ بتفريغ الخط، كما أن الشركة التي جاءت للتخديم لا تصل لكراجات البولمان أي أنها فقط تخدم كراج العباسيين أي من العباسين إلى سانا وبالعكس دون الوصول إلى كراج البولمان.
ووفقاً للشكاوى فلم يتم السماح لسرافيس البرامكة بالتفرغ لخطوط مهاجرين صناعة؛ مزة جبل كراجات؛ مزة فيلات غربية، إنما تم السماح بالتفرغ لأماكن بعيدة مثل مساكن برزة؛ الدويلعة؛ وهذا يجبر أصحاب السرافيس على قطع مسافات بعيدة لذلك لا يرغبون بتغيير الخط لهذه الأسباب.
وتعقيباً على هذا الموضوع قال مصدر في محافظة دمشق إذا كان هناك اتفاق بين شركات النقل سواء النقل الداخلي أو الخاصة على تخديم كامل الخط يفرغ الخط بالكامل وينتقل للعمل على خطوط أخرى، كاشفاً عن وجود قرار من لجنة السير وبموافقة المحافظ على تفريغ الخط من السرافيس وإبقاء تخديمه للشركات الخاصة.
بدوره أشار مدير شركة النقل الخاصة المُشتكى عليها إلى أنه ليس من حق الشركة أو أي شركة أخرى أن توقف أي سرفيس عن العمل، ولكن في حال ازداد عدد باصات شركات النقل الخاصة بإمكانه نقل خطه إلى خط آخر بحاجة إليه بعد تقديم طلب إلى المحافظة للحصول على الموافقة بالتفرغ وتغيير الخط.
وما يحدث أن الشركة الخاصة عندما تأخذ عقود على خطوط معينة فالسرافيس الموجودة بإمكانها أن تتفرغ للنقل على خطوط أخرى وذلك لأن السرفيس لا يجوز له التوقف عن العمل.
يشار إلى أن عدد شركات النقل الداخلي في دمشق يبلغ 5 شركات خاصة بالضافة إلى الشركة العامة للنقل الداخلي والتي تعمل على تخدم كامل الخطوط التي تحصل فيها ازدحامات مرورية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات