أكد وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب، أنه في السابق كان يتم قطع خط الهاتف للمشترك المتخلف عن تسديد الفاتورة، دون قطع الإنترنت، أما حالياً فإنه عند التخلف عن السداد يتم قطع الإنترنت وخط الهاتف مباشرة لحين تسديد الفاتورة.
وأوضح وزير الاتصالات أن البوابة لا تُلغى عند قطع خدمة الإنترنت بحال عدم تسديد فاتورة الهاتف الأرضي، كما نفى وجود نية لرفع أسعار البوابات حالياً
وكشفت "الشركة السورية للاتصالات" في نهاية 2020 عن آلية جديدة لدفع فواتير الهواتف الأرضية، تتضمن تسديد الفاتورة كل شهر بدل كل شهرين، إلا أن الآلية الجديدة لم تُطبّق.
ونفت "الشركة السورية للاتصالات" في تموز 2020 وجود أي خطة لزيادة أسعار خدمات الاتصالات أو باقات الإنترنت، وذلك عقب ما نقلته عنها صفحات التواصل الاجتماعي بأنها تنوي زيادة الأسعار نتيجة التكلفة الباهظة التي تتحملها لتقديم الخدمات.
وكشفت شركة الاتصالات في شباط 2020 عن وجود خطط ومشاريع تعمل عليها لتحسين جودة الإنترنت، لتعلن بعدها عن آلية جديدة في تقديم خدمات الإنترنت الثابت، هي سياسة الاستخدام العادل، وبدأ تطبيقها مطلع آذار 2020.
وتنص الآلية على تحديد حجم استهلاك معين (بالغيغا) لكل سرعة، وبحال تجاوز العتبة المحددة يتم خفض السرعة، مع إتاحة بطاقات شحن رصيد بأسعار تتراوح بين 300 – 5,000 ليرة سورية.
ورفعت "الشركة السورية للاتصالات" في حزيران 2019 رسم تركيب بوابة الإنترنت من 2,500 إلى 4,500 ليرة سورية، بحيث تضاف هذه القيمة إلى فاتورة الهاتف لمرة واحدة عند الاشتراك بخدمة الـ"ADSL" لأول مرة.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات