اجتمعوا.. غنّوا ..رقصّوا ..رسموا.. عزفوا ..أبدعوا للوصول للنهائيات في المسابقة الشبابية التي اقامتها مؤسسة خبرات سورية على مسرح أوسكار تحت عنوان  "أنت قدا" قدم من خلاله 26 شاب سوري موهبته بحضور عدد من الفنانين لاختيار ستة مواهب وتتويجهم بتصويت من اللجنة المختصة والجمهور.
وضمت لجنة التحكيم كل من المخرج المهند كلثوم والنحات هادي عبيد والراقص في فرقة إنانا أحمد جودة  ومجد ملوك عازف موسيقي وممثلة عن مؤسسة خبرات نانا صفايا.

وحول الموضوع أشار علاء العائدي مدير مؤسسة خبرات سورية حاولنا إبراز مواهب الشباب السوري من غناء وتمثيل ورقص وتقليد ورسم وتصوير وكتابة وعزف مع فريق من المتطوعين و بدعم عدد من المعاهد والمراكز العاملة في المحلات مثل مجمع نور الشمس الرياضي ومعهد صدى للموسيقا  
وأوضح العائدي سنعمل على إعادة التجربة بعدما لاحظنا الاقبال الكبير عليها  كما سنحاول إنشاء فريق واحد بإسم إبداع خبرات سورية ليقدم عرض مشترك من المواهب المشاركة وهذا ما يعتبر ظاهرة جديدة في سورية فريق إبداع في خبرات سورية.

من جهة ثانية أكد المخرج السينمائي المهند كلثوم عضو في لجنة التحكيم إنها تجربة مهمة لإبراز مواهب الشباب وكنوع من الدعم لهم ضمن الظروف الراهنة
 مبينا أن المكان التي اختارته مؤسسة خبرات جاء بعيدا عن الأماكن الضخمة في العاصمة ليمنح مواهب من مناطق العشوائيات الفرصة الأكبر مع مشاركين من كافة مناطق دمشق.
وحول الفرصة التي قدمها لأحد الفائزين أشرف العفيف وهي التمثيل في فيلمه الجديد الذي سيعلن قريباً قال المهند أنه يستحق هذه الفرصة فهو شاب موهوب ولقد استطاع اقناعي بطريقة تمثيله وعرضه.

يذكر أن الفائزة بالمركز الأول فرح أبو زيد عن فئة الغناء والفائز بالمركز الثاني فادي عربيني عن فئة الرسم والفائز بالمرتبة الثالثة عمر خلوف  عن فئة الرقص

 

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات


لما
اول شي المقال فيه غلط باسم فرح ابو زين وتانيا شكرا كتير وبنتمنى ينعاد هالفعالية لمميزة