أكد وزير الصحة ضرورة بذل كل الجهود للمحافظة على الكوادر الطبية، وتشجيعها على عدم مغادرة البلاد من خلال وضع آلية معينة.
وبحث وزير الصحة الدكتور حسن محمد غباش اليوم مع نقيب أطباء سورية الدكتور كمال عامر وأعضاء مجلس النقابة المركزي اليوم سبل تعزيز التشاركية بين الجانبين والعمل برؤية جديدة تنعكس إيجاباً على الواقع الصحي والخدمات المقدمة للمواطنين والأطباء، من خلال تفعيل اللجان المشتركة بين وزارة الصحة، ونقابة الأطباء.
 وعن أبرز القضايا التي تم بحثها بين نقيب أطباء سورية الدكتور كمال عامر أن هذا اللقاء جاء في إطار ضرورة تفعيل عمل اللجان المشتركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء، في ضوء الاهتمام الكبير الذي يوليه وزير الصحة لتطوير الواقع الصحي في البلاد، ونظراً لكون الأطباء هم الجزء الأهم الفاعل في هذا القطاع.
وأشار إلى أن الوزير ركز على ضرورة تحسين ظروف الأطباء، وذلك انطلاقاً من تفهمه لواقع الأطباء لكونه صاحب خبرة وتجربة في العمل النقابي ووضع يده على هموم أعضاء النقابة.
وعن مناقشة وضع تعرفه طبية جديدة أوضح عامر أنه لم يتم بحث الموضوع وتمت الإشارة له، وهناك تفهم كبير من الوزير لهذه المسالة، لكن أمر تحديد هذه التعرفة متروك للجنة المختصة المشتركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء والتي يمكن أن تجتمع خلال الأسابيع القادمة لمناقشة الكثير من القضايا الطبية والنقابية، وأضاف نقيب الأطباء أن وزير الصحة أبدى كل التفهم لمطالب النقابة، وأبدى الاستعداد للتعاون معها فيما يساهم في دعم القطاع الصحي ودعم الزملاء الأطباء.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات