أشاد الدكتور هزوان الوز وزير التربية بأهمية العمل الذي تقوم به المؤسسة العامة للطباعة، خاصةً في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، معلناً خلال افتتاح الدورة السابعة والثلاثن للمجلس الإنتاجي للمؤسسة العامة للطباعة عن إنجاز طباعة وتوزيع ما نسبته 80% رغم كل كل الصعوبات.
ولفت وزير التربية إلى أن المؤسسة تعكف حاليا على طباعة كتب العام الدراسي 2016-2017 رغم المخاطر نتيجة الأعمال الإرهابية وتعرض بعض مستودعات الكتب المدرسية للتخريب والحرق فضلا عن معاناتها في نقل وإيصال الكتاب المدرسي إلى المحافظات الاخرى.
بدوره قال مدير المؤسسة العامة للطباعة زهير سليمان أن المؤسسة استطاعت تنفيذ خطتها وطباعة 75 مليون نسخة كتاب لمرحلة التعليم الأساسي تم توزيعها على المحافظات لافتاً إلى أن الأنتهاء من تنفيذ الخطة منح الوقت لطباعة كتب العام الدراسي2016-2017.
وناقش المجلس نظام استرداد الكتب المدرسية وإعادة توزيعها في مرحلة التعليم الاساسي والآثار الناجمة عن تطبيقه على سير العملية التربوية والعقبات التي اعترضت تأمين الكتاب المدرسي لمختلف مراحل التعليم والحلول المقترحة لحسن سير العمل.

كما ناقش المجلس الخطة الإستثمارية للمؤسسة العامة للطباعة والواقع الإداري والمالي والموازنة التقديرية للمؤسسة لعام2016 والإجراءات المتبعة لتقدير الحاجة الأساسية والأضرارالناجمة عن الإعتداءات الإرهابية والإجراءات المتخذة لمعالجتها وضمان حسن سير توزيع الكتاب المدرسي والحفاظ عليه والإجراءات المتخذة لرفع سوية امناء المستودعات وتقييم عملهم .

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات