قام  محمد مروان علبي محافظ حلب باستقبال وتكريم الفائزين بمسابقات الاولمبياد العلمي السوري من فريق محافظة حلب الذين حققوا احد المراكز الثلاثة الأولى في المسابقات على مستوى القطر .

وهنأ المحافظ الطلاب الفائزين على جهودهم وتفوقهم في التصفيات النهائية للاولمبياد على المستوى الوطني ،لافتاً إلى أنهم يمثلون القدوة والأنموذج للشباب السوري المتفوق والمبدع والمؤمن بالعلم سلاحاً لبناء وتحصين الوطن ومواجهة الفكر التكفيري الظلامي .

ودعا علبي الفائزين في الاولمبياد لبذل المزيد من الجهد للحفاظ على التفوق الذي حققوه وتحقيق مراكز أولى على مستوى العالم في الأولمبياد العلمي العالمي ،متمنياً لهم النجاح والتفوق الدائم لهم في دراستهم ومستقبلهم العلمي .

وبين المحافظ أن هذا التكريم هو رسالة محبة وتقدير من أبناء حلب لكل المتفوقين والمبدعين في شتى المجالات وتأكيد على ما توليه سورية من رعاية واهتمام لأبنائها المتميزين وحرص على توفير كل الدعم والمستلزمات لهم ،موجهاً الشكر لأسر الطلاب والإدارات التربوية على دورهم الفاعل في تفوق هؤلاء الشباب .

من جانبهم أشار كل من  أحمد أبو دان "الحاصل على المركز الأول على مستوى القطر في الرياضيات" ومحمد دويك "المركز الأول على مستوى القطر في المعلوماتية"وعمار كردي " الحاصل على المركز الثاني على مستوى القطر في فيزياء "ودونابل حمامجي" الحاصلة على المركز الثالث على مستوى القطر في العلوم الطبيعية"  إلى أن ما حققوه من نجاح ومراكز متقدمة هو ثمرة جهود مشتركة منهم ومن أسرهم والمشرفين عليهم ،لافتين إلى أن التكريم الذي حصلوا عليه هو دافع لهم لبذل المزيد من الجهد وتحقيق مراكز متقدمة وإحراز الميداليات الذهبية على المستوى العالمي في الاولمبياد العلمي ورفع علم الوطن عالياً

سيريا ديلي نيوز


التعليقات