افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي ظهر اليوم صالة خان شيخون التابعة للمؤسسة السورية للتجارة بحضور محافظ إدلب محمد محمد نتوف وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بإدلب أسامة فضل وقائد الشرطة العميد ديب علي ديب.

واستمع من المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم حول الجهود المبذولة لتوفير عدد من الصالات اللازمة لتأمين المواد الغذائية والسلع الأساسية الضرورية لأبناء خان شيخون.

وأكد البرازي في تصريح له أن تنفيذ هذا البرنامج جاء ضمن توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد وخطة الحكومة بإعادة الحياة والخدمات إلى المناطق المحررة، الذي بدأ بافتتاح المخبز الآلي في خان شيخون وافتتاح صالات السورية للتجارة التي أصبحت خمس صالات في منطقة ريف إدلب المحرر.

وأضاف أن هذه الخدمات التي تقدم إلى جانب الخدمات الأخرى التي قدمت من الحكومة كالكهرباء والمياه والطرق وكل ما يتصل بتأمين احتياجات المواطنين هي جزء من برنامج العمل المستمر من أجل إعادة الحياة واستقرار السكان في هذه المنطقة ونحن متفائلون بأن الأعداد الكبيرة التي تتعاظم من عودة العائلات إلى هذه المنطقة من المهجرين قد زادت بشكل كبير عن الفترات الماضية،

منوهاً أنه كلما ازداد عدد السكان واستمرت الحكومة والجهاز المحلي في تقديم الخدمات ستقوم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بما عليها من واجبات من خلال مؤسساتها بتأمين منافذ للسورية للتجارة وتأمين مادة الخبز سواء في هذه المنطقة أم في مناطق أخرى بالشكل الذي يكفي احتياج الأخوة المواطنين.

وفي ختام تصريحه أكد الوزير البرازي حرص الدولة على توفير الخدمات والاحتياجات التي تضمن عودة المهجرين من أبناء المحافظة إلى مناطقهم ومنازلهم وأرضهم ووجّه تحية للعائدين من المهجرين إلى هذه المنطقة لاهتمامهم الكبير بمتابعة الدعم للمجتمع والسلطات المحلية ومساعدتها في إعادة الأمن والأمان لهذه المنطقة.‏

سيريا ديلي نيوز


التعليقات