أصدرت وزارة السياحة اشتراطات المرحلة الثامنة من استئناف العمل في المنشآت السياحية التي تستمر حتى 9 الشهر القادم وبموجب تعميم صادر عن الوزارة (حصل الوطن أون لاين على نسخة منه) طلبت التشديد على التزام كل المنشآت السياحية بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الفريق الحكومي المختص ووزارة السياحة ولاسيما الخاصة بالتباعد المكاني وإجراءات التعقيم والشروط الصحية لحفظ وتحضير وتقديم الطعام المعممة سابقاً في الدليل الإرشادي الصادر عن وزارة السياحة.

كما أكد التعميم  التزام منشآت الإطعام السياحية (مطاعم- صالات شاي- مقاهي- مطاعم وجبات سريعة) بنسبة إشغال 50 بالمئة كحد أقصى، وصالات المؤتمرات وقاعات المناسبات (أعراس- خطبة) المرخصة سياحياً أو الملحقة بالمنشآت السياحية بنسبة 40 بالمئة، إضافة لما سبق يطلب تنفيذ كل القرارات والتعليمات الصادرة عن المحافظين (كل حسب محافظته) والعمل على تنفيذها.

كما تم طلب التعميم من كل المنشآت السياحية الالتزام بالاشتراطات المذكورة تحت طائلة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المنشآت المخالفة. وفي تصريح لـ”الوطن اون لاين” لفت معاون وزير السياحة غياث الفراح، إلى متابعة التقيد بكل الإجراءات والاشتراطات المتخذة، مع تقييم واقع العمل في كل محافظة حسب واقع الحال فيها، وعودة بعض الفعاليات ضمن نسب محددة للإشغال، ناهيك باستمرار منع تقديم الأراكيل والتباعد وارتداء الكمامة

سيريا ديلي نيوز


التعليقات