تصدرت طيران الإمارات وسلسلة مطاعم البيك و (جوجل – Google ) قائمة أفضل العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط لعام 2019، وفقًا للتصنيف السنوي الذي أصدرته شركة “يوغوف” للأبحاث.

وجاءت طيران الإمارات في مقدمة العلامات المفضلة لدى المستخدمين في الإمارات للعام الثالث على التوالي، بينما تفوقت مطاعم البيك و (جوجل- Google ) على كل من المراعي و ( فيسبوك- Facebook) لتتربعان على عرش العلامات التجارية في المملكة العربية السعودية ومصر.

وسيطر عمالقة التكنولوجيا ( واتس آب – WhatsApp) و( يوتيوب – YouTube ) في مصر والإمارات والسعودية، حيث تقدم (واتس آب – WhatsApp ) في الإمارات و ( يوتيوب – YouTube ) في مصر. بينما حافطت الشركتان العملاقتان على مراكزهما في السعودية منذ العام الماضي.

وتراجع عملاق التكنولوجيا الأمريكية ( أبل – Apple ) في المنطقة، حيث هبطت مركزاً واحداً في السعودية ومركزين في الإمارات ومصر، وشهد (آيفون – iPhone ) تراجعاً بواقع ثلاث مراكز منذ العام الماضي ليصل إلى المرتبة التاسعة في 2019.

 

وأطلقت شركة “يوغوف” للأبحاث التصنيف العالمي لأفضل العلامات التجارية والذي شهد أيضاً سيطرة واضحة لشركات التكنولوجيا، حيث جاءت ( جوجل – Google ) في الصدارة، يليها ( واتس آب – WhatsApp )، و (يوتيوب – YouTube ) و (سامسونغ – Samsung ) و ( فيسبوك – Facebook ).

ويعتمد التصنيف على درجات مقياس ( براند إندكس – ( BrandIndexالذي يقيس الحالة الصحية للعلامات التجارية بشكل عام. ويأخذ المؤشر بعين الاعتبار انطباعات المستهلكين عن العلامة التجارية من ناحية الجودة والقيمة والانطباعات والسمعة والرضا، وعمّا إذا كان المستهلكون سينصحون الآخرين بها.

أفضل العلامات التجارية في الإمارات

طيران الإمارات (Emirates)

واتس آب (WhatsApp)

سامسونغ (Samsung)

كارفور (Carrefour)

جوجل (Google)

يوتيوب (YouTube)

المراعي (Almarai)

أبل (Apple)

آيفون (iPhone)

سامسونج جالاكسي (Samsung Galaxy)

أفضل العلامات التجارية في مصر:

جوجل (Google)

واتس آب (WhatsApp)

يوتيوب (YouTube)

جالاكسي (Galaxy)

فيسبوك (Facebook)

المراعي (Almarai)

كيت كات (Kit Kat)

ديتول (Dettol)

آيفون (iPhone)

كادبوري (Cadbur

 

التعليقات