كدت وزارة الأوقاف السورية أنه لا صحة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود خلل فكري في بعض المناهج العامة والشرعية في سوريا.
وأوضح مصدر في الوزارة لموقع “الوطن أونلاين” السوري أن “ما نشر عن فتاوى تبيح أكل لحم الأسير لا أساس له من الصحة وغير موجود في كتب الشريعة لا قديماً ولا حديثاً”.
وأضاف الموقع نقلاً عن مصادره في الوزارة “تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا استمرار وجود بعض الاخطاء الفكرية في بعض الكتب، ومنها وجود درس فارس من بلدي في كتاب الصف الثاني الابتدائي لمادة القراءة وهو يتحدث عن الضابط الفار الرائد محمد فارس، واستهجنت هذه المواقع استمرار تمجيد مثل هذه الشخصيات، وكذلك وجود فتوى في كتاب الحادي عشر الشرعي تبيح أكل لحم الأسير”.
واكد مصدر خاص في المركز الوطني لتطوير المناهج وزارة التربية أن درس القراءة المذكور كان في الكتب القديمة ولكنه لم يعد موجود في الطبعات الجديدة.
كما نفى مصدر أخر في وزارة الأوقاف وجود أي مادة تدل على فتوى تبيح أكل لحم الأسير في أي من كتب الدراسة الشرعية في جميع المراحل لا قديماً ولا حديثاً، وان ما ينشر في بعض صفحات من محض خيال كاتبيه ولا أساس له من الصحة جملة وتفصيلاً.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات