استدعت محكمة تيرغارتن في مدينة برلين سوريين بتهم تلقي أموال من لاجئين سوريين لقاء تسهيل أمورهم في السفارة ومنحهم تأشيرات سفر إلى ألمانيا حسب صحيفة مورغن بوست.

وعن تفاصيل المحاكمة قالت الصحيفة، إن الشابين محمد 35 عاما وغياث 38 عاما مثلا أمام المحكمة الأربعاء الماضي بتهم الإتجار بالبشر وتلقي أموالا من سوريين يرغبون بالسفر إلى ألمانيا كذلك وجه الادعاء الألماني تهما للشابين بتلقي أموال لقاء تسريع مواعيد لم شمل الأسر المحددة من قبل السفارة الألمانية في بيروت، حيث كان المتهمون يتعاملون مع موظف لبناني في السفارة.

وأضافت الصحيفة أن المبالغ التي كان يتقاضاها الشابان المتهمان لقاء تقديم مواعيد لم الشمل في السفارة تبدأ من 300 يورو وتتخطى ال 1000 يورو في بعض الأحيان.

وأكدت الصحيفة بأن المتهمين على صلة بموظف لبناني يدعى محمد وقد قام بسرقة لصاقات التأشيرات وبيعها للسوريين الراغبين بالهجرة إلى ألمانيا عن طريق الشابين المتهمين، اللذين كانا يبيعان كل تاشيرة بمبلغ 15 الف دولار أمريكي، كما أن المتهم السوري محمد تم توجيه له تهم من الادعاء العام لإحدى عشرة حالة على الأقل.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفارة قامت بطرد الموظف اللبناني في عام 2017 بعد التحقيقات التي أثبتت تورطه في بيع التأشيرات عن طريق المتهمين كذلك عن طريق فتاة لبنانية تقيم في ألمانيا متهمة بقضية الإتجار بالبشر.

يشار إلى أن الشرطة الألمانية ألقت القبض الاسبوع الفائت على أفراد عصابة من إحدى العشائر العربية اللبنانية في مدينة “ترير” قامت بتهريب سوريين من لبنان إلى ألمانيا وهولندا بجوازات سفر وإقامات مزورة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات