أكد رضوان رحال مدير التعليم المهني والتقني في وزارة التربية ، أن عدد الطلاب الذين يتعلمون اللغة الروسية في الصفوف من السابع وحتى العاشر وصل إلى ما يقارب 20 ألف طالب وطالبة في 200مدرسة كما تم تخصيص منح دراسية للطلاب الأوائل .

مشيراً في تصريحه لـ " سيريا ديلي نيوز" أنه تمت مراعاة التوزع الجغرافي للمناطق في افتتاح هذه المدارس، ووصل عدد مدرسيها في هذا العام إلى أكثر من مئة مدرّس ومدرّسة، اعتمد في اختيارهم أن تكون لديهم الكفاءات العلمية والأدبية واللغوية وإتقان اللغة الروسية.

مبيناً أن معظم المدرسين من المواطنين السوريين الذين يحملون إجازات جامعية أو شهادات عليا في الأدب الروسي أو في طرائق تدريس اللغة الروسية للأجانب أو اختصاصات علمية أخرى حصلوا عليها من إحدى جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق، وأيضاً من المواطنات الروسيات اللواتي يتمتعن بالجنسية السورية، ويحملن الشهادات العلمية المذكورة نفسها".

وكانت وزارة التربية قد أدخلت اللغة الروسية في المناهج الدراسية بدءاً من مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية في العام الدراسي 2014-2015 للصف السابع تجريبياً، وفي العام الذي يليه للصف الثامن وصولاً إلى الصف الثالث الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي، وهي اختيارية بينها وبين اللغة الفرنسية إلى جانب اللغة الإنكليزية.

سيرياديلي نيوز- خاص


التعليقات