أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نشرة تأشيرية جديدة يظهر فيها ارتفاع الأسعار عن النشرة السابقة وعن الأسواق السورية  بشكل واضح ..

 

نشرة الأسعار الدورية

استناداً لقرارنا رقم591 تاريخ 18/3/2012 المتضمن تشكيل فريق عمل برئاسة السيد معاون الوزير لإعداد قائمة أسعار تأشيرية ملزمة وأسبوعية أو كلما اقتضت الحاجة لبعض المواد والسلع الضرورية للمواطن.

 وإشارة لمحضر الاجتماع الجاري لدينا بتاريخ 17/9/ 2012.

 تعدل أسعار النشرة التأشيرية الدورية رقم(13)بحيث تصبح على الشكل التالي:

 

- تعتبر هذه الأسعار للأصناف المذكورة أعلاه سقفاً لا يجوز تجاوزه ويمكن البيع بسعر أقل منه.

 - يتوجب على كافة مستوردي ومنتجي المواد والسلع التالية(زيت – سكر– زيوت- سمون) التقيد بقرارنا رقم1959 لعام 2010 والاستمرار بتقديم تكاليف إنتاجهم إلى الوزارة ليصار إلى دراستها وتحديد السعر أصولا.

 - يخضع مخالفو أحكام هذه النشرة للعقوبات المنصوص عليها حسب القوانين النافذة.

2-استناداً لقرارنا رقم 495 لعام2009 تحدد أسعار استرشادية استئناسية لبعض المواد والسلع المستثناة من هوامش ونسب الأرباح وفق التالي:

 

 وفي حال تجاوز هذه المواد للأسعار الواردة أعلاه يتوجب الطلب من المستورد أو المنتج تقديم بيان التكلفة المحفوظ لديه لهذه المواد ومطابقته مع السعر المعلن الفعلي وموافاة الوزارة بنتائج ذلك لإجراء اللازم.

3- تعتبر هذه النشرة نافذة اعتبارا من اليوم التالي من تاريخ صدورها وحتى إشعار آخر.

4- تعتبر الأسعار الصادرة عن المكاتب التنفيذية لأسعار اللحوم بكافة أنواعها نافذة ومعتمدة كل حسب محافظته.

5- يستمر العمل بالأسعار المحددة أصولاً للمواد والسلع التي مازالت خاضعة للتسعير سواء كانت مركزية أو مكانية حسب الصكوك السعرية الناظمة لها.

6- يستمر العمل بالنشرات الصادرة عن مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو المكاتب التنفيذية.

 (البيض والفروج- الخضار والفواكه-الألبان والاجبان)كل في محافظته وبما ينسجم مع أسعار النشرة أعلاه في حال ورود السعر لإحدى المواد الواردة بالنشرة وأن تقوم كل مديرية من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في كل محافظة بموافاة مديرية المعلوماتية لدى الوزارة فور صدور هذه النشرات لإدراجها على موقع الوزارة الإلكتروني.

7- يتوجب على مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في كل محافظة الزام الفعاليات التجارية لمنتجي مادة الكعك الاعلان عن المحسنات المضافة للمادة المنتجة ليتم متابعتها والزام المنتجين بتقديم بيانات تكاليفهم لدراستها كما هو الحال لمادة الحلويات لاصدار الصك السعري اصولاً

8- يتوجب على كافة الفعاليات التجارية الإعلان عن السعر وتداول الفواتير ووجود بطاقة البيان

 وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك

 د. قدري جميل

syriadailynews

التعليقات