أكدت مديرة التراخيص في الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد م.نور عراط أنه تم الانتهاء من تصميم المنصة الإلكترونية الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية.
وبحسب صحيفة “تشرين”، بيّنت عراط أنه يتم العمل حالياً على استكمال إجراءات عملية التجريب والاستلام تمهيداً لإطلاقها بشكل نظامي فيما يخص انعكاس المنصة على ترخيص قطاع التطبيقات في سوريا، وآلية حصول التطبيقات على التراخيص من خلال هذه المنصة.
وأوضحت مديرة التراخيص أن المنصة تتيح للمستخدم الاطلاع على كل الأطر القانونية الموضحة لإجراءات الحصول على تراخيص التطبيقات بمختلف تصنيفاتها، والاطلاع على أحدث التغييرات والتعديلات في شروط وإجراءات الترخيص، ورفع طلب الحصول على الترخيص مع كامل المرفقات اللازمة بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة الهيئة.
وأضافت: “كما تتيح المنصة إرسال التطبيق بشكل آلي للاختبار الفني في الهيئة الوطنية، وإمكانية استعلام مقدم الطلب عن حال طلبه للحصول على الترخيص، واختصار الوقت والجهد اللازمين لإعداد المراسلات اللازمة لإتمام الطلب وإجراء الاختبارات.”
ولفتت عراط إلى أن المنصة  تحوي دليلاً شاملاً لأسماء التطبيقات المرخص لها من الهيئة مع كل المعلومات المتعلقة بها من الخدمات التي يقدمها التطبيق، وآلية الحصول على الخدمة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات