تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها من / 4_6 / درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، جراء تأثر البلاد بمرتفع جوي شبه مداري في الطبقات المتوسطة والعالية من الغلاف الجوي والذي يبقى تأثيره واضحاً من خلال الارتفاع الملحوظ على درجات الحرارة ويستمر حتى منتصف الأسبوع القادم.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها اليومية أن “يبقى الجو حاراً و صحواً بشكلٍ عام مع بقاء فرصة لهطل زخات رعدية متفرقة من المطر، وسديمياً مغبراً حاراً جداً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.
وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 55 كم/ سا أحياناً خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب النشرة.
وحول طقس الأربعاء، قالت المديرية:”تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً ومع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي / 3_5 / درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، ويستمر الجو حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام و سديمياً مغبراً وحاراً جداً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.
وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة والإكثار من شرب السوائل، والانتباه عند إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب صباحاً خاصة في المنطقة الوسطى ، أو بسبب الأتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الداخلية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات