أوضح رئيس الجمعية الحرفية للحلاقين في دمشق، سعيد قطان، أن التسعيرات الجديدة للخدمات الحلاقة والحلاقة النسائية شهدت زيادة ملحوظة مقارنة بالتسعيرات السابقة.
بحسب النشرة الجديدة، تتراوح أسعار حلاقة الشعر الرجالي من الدرجة الممتازة بين 25 ألف ليرة، والدرجة الأولى بين 20 ألف ليرة، وصولاً إلى 10 آلاف ليرة لغير المصنفة.
أما حلاقة الذقن، فتبدأ من 15 ألف ليرة للدرجة الممتازة، و10 آلاف ليرة للدرجة الأولى.
وفيما يخص الحلاقة النسائية، فقد بلغت تسعيرة قص الشعر للدرجة الممتازة 30 ألف ليرة، وللدرجة الأولى 25 ألف ليرة، بينما بلغت للدرجة الثانية 20 ألف ليرة، و15 ألف ليرة لغير المصنفة.
كما حُددت أسعار السيشوار للدرجة الممتازة بـ 45 ألف ليرة للشعر الطويل و40 ألف ليرة للشعر القصير، فيما تتراوح الأسعار للدرجات الأخرى بين 30 و40 ألف ليرة.
وأشار قطان وفقاً لموقع لموقع “كيو بزنس”، إلى أن التسعيرات القديمة كانت تتراوح بين 10 و12 ألف ليرة للقص والسيشوار، وهو ما يعكس زيادة كبيرة في الأسعار الحالية.
وتطرق قطان إلى تأثير الارتفاع الكبير في تكاليف المواد والكهرباء وضرائب العقارات، التي تتراوح بين 5 ملايين و170 مليون ليرة، والإيجارات الشهرية التي تبدأ من 5 ملايين وتصل إلى 60 مليون ليرة، وهو ما يبرر الحاجة إلى تحديث الأسعار.
وأضاف قطان أن بعض صالونات التجميل في دمشق تتقاضى حالياً حوالي 100 ألف ليرة لقص الشعر والسيشوار، و250 ألف ليرة لصبغ الشعر، و150 ألف ليرة لحلاقة الشعر والذقن.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات