انطلقت فعاليات مهرجان الدريكيش صيف 2024 في موسمه الثاني والذي تقيمه وزارة السياحة، محافظة طرطوس والأمانة السورية للتنمية في مدينة دريكيش بحضور معاون وزير السياحة المهندس نضال ماشفج ومحافظ طرطوس السيد فراس الحامد والرفيق أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين.
بدأ حفل الافتتاح  بدقيقة صمت على أرواح الشهداء والنشيد العربي السوري من ثم فقرة فنية قدمها كورال منارة الدريكيش المجتمعية ولوحات فنية تراثية قدمتها فرقة غابالا للرقص الشعبي واختتم المهرجان بحفل فني للفنانة ليندا بيطار والاوركسترا بقيادة المايسترو عدنان فتح الله.
كما شملت فعاليات المهرجان الذي أقيم برعاية الشركة السورية للنقل والسياحة (الكرنك) وهيئة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة افتتاح سوق تراثي لعرض منتجات الصناعات اليدوية في فندق دريكيش وسوق تجاري بمشاركة هيئة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الفعاليات الاقتصادية في دريكيش.
معاون وزير السياحة المهندس نضال ماشفج: مهرجان صيف دربكيش في دورته الثانية  يعد امتداد لمهرجان المياه والحرير لافتا إلى أن أي  فعالية هي انعكاس ثقافي سياحي اجتماعي لاسيما في محافظة مثل محافظة طرطوس لغناها في مواقع الجذب السياحي وتنوع المنتج السياحي، مبينا أهمية التشاركية في إقامة فعاليات لها بعد تنموي  وتساهم في خلق نشاط مستدام.
حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلس الشعب، مدير عام هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة د. ثريا ادلبي، أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء مجلس محافظة طرطوس، مدير سياحة طرطوس م. بسام عباس، مدير الأمانة السورية بطرطوس أ. هادي ضاهر ورئيس وأعضاء مجلس مدينتي طرطوس والدريكيش وفعاليات رسمية وشعبية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات