أكد “غزوان المصري” رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية أن الصناعة هي العمود الفقري للاقتصاد وعلى الحكومة أن تكون منصفة وأن تعيد دراسة الدعم لكل القطاعات ومن ضمنها الصناعة مشيراً إلى أن الصناعة بلا دعم لا يمكن أن تستمر، وفقاً لصحيفة “الوطن”.
وقال “المصري” : “نحن ندرك تماماً الإمكانيات المحدودة للحكومة نظراً للعقوبات الاقتصادية،وبالوقت ذاته نجد أن ارتفاع أسعار الكهرباء في سورية تجاوز الأسعار العالمية ونحن كصناعيين نأمل أن نعامل وفق السعر العالمي حتى نستطيع الاستمرار بالعمل والتصدير وحتى لا نخرج من السوق.
وأوضح “غزوان” أن السعر العالمي للكهرباء يتراوح من 10 إلى 12 سنتاً وتكلفة الكهرباء في سورية تصل إلى 17 سنتاً أي بزيادة نحو 50%،وهذه الزيادة يجب أن تتحملها الحكومة، مبيناً أن الكلف مرتفعة لا يمكن للصناعي أن يتحملها وحده، أي يجب أن يعاد الصناعي ضمن دائرة إعادة هيكلة الدعم.
وأشار “المصري” إلى أن نتائج القرار ستكون سلبية في حال لم تتراجع الحكومة عنه، الأمر الذي يؤدي إلى تراجع الإنتاج وزيادة الأسعار ما يؤدي إلى تراجع القدرة الشرائية وتوقف التصدير لارتفاع سعر القطع وغيرها.
وأضاف “غزوان” : “نسير في موضوع الطاقات المتجددة إلا أننا نحتاج إلى بعض الوقت حتى تتمكن كل المعامل من التحول إلى الطاقات البديلة، لكن لن نتراجع عن مطالبنا بإعادة توزيع الدعم، متابعاً أن الصناعي متجه بالتأكيد نحو الطاقة البديلة لكن على الحكومة أن تستمر بدعم الصناعيين بالكهرباء لمدة عام أو عامين على أقل تقدير، كي يتسنى لنا التوجه نحو الطاقة البديلة والمتجددة”.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات