، عُقد منتدى "تنزانيا البلد المتقدم السلمي" في جامعة دار السلام، تنزانيا، وشاركت في استضافته مجموعة شباب السلام الدولية (IPYG) ونادي فرع الأمم المتحدة بجامعة دار السلام.

في هذا المنتدى، جرت مناقشات نشطة أثناء التعريف بكيفية احتضان الشباب التنزاني للسلام في بلادهم ومبادرات السلام لكل منظمة. ينظر الطلاب إلى تنزانيا كدولة محايدة بين الدول المجاورة للصراعات القبلية. ومن ثم فقد أكدوا على أهمية أن يصبحوا أعضاء أكفاء في مجتمع متحضر قادر على الحفاظ على وضع وطني آمن في شرق أفريقيا.

إن فرع الأمم المتحدة UDSM، الذي شارك في استضافة المنتدى، هو منظمة طلابية في جامعة دار السلام في تنزانيا. ويعمل هذا الفرع، الذي يضم 11 عضوًا، على الترويج لأنشطة الأمم المتحدة وينظم فعاليات مثل ورش العمل والجمعيات الطلابية العامة للأمم المتحدة.

وقال إبينيزر سليمان ماثيو، ممثل رابطة UDSM للأمم المتحدة: "كان هذا المنتدى أول مشروع مشترك بين رابطة UDSM للأمم المتحدة وIPYG، لذلك تطلب الأمر الكثير من الجهد والإعداد. وعلى الرغم من وجود صعوبات في تنسيق الثقافات وأساليب العمل في المنظمتين، إلا أنهما تمكنتا من التغلب على الصعوبات من خلال احترام آراء بعضهما البعض والتواصل النشط.

وقال أحد أعضاء نادي فرع الأمم المتحدة: "إن التعاون بين IPYG ورابطة UDSM للأمم المتحدة هو مثال جيد على أهمية التعاون الدولي. لقد أثبتنا أن المنظمات ذات الخلفيات المختلفة يمكنها تحقيق نتائج أكبر من خلال العمل معًا.

تخطط المنظمة المضيفة IPYG لعقد مجموعة عمل للشباب لبناء السلام، YEPW (ورشة عمل السلام لتمكين الشباب)، بشكل منتظم في تنزانيا. تشجع YEPW (مجموعة عمل مشاركة الشباب وبناء السلام) مشاركة الأجيال الأكبر سناً لمعالجة مختلف القضايا التي تهدد السلام والأمن داخل المجتمعات المحلية، وتنفيذ الحلول التي تركز على الشباب.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات