توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /4_6/ درجات مئوية، و يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.
يوم الثلاثاء،  يكون الجو بين الغائم جزئياً و الغائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خلال ساعات المساء والليل خاصة في المناطق الشمالية الغربية والساحلية والجنوبية، وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /3_6/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.
يوم الأربعاء، يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وهطل حبات البرد خاصةً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة، وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية، كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها في المناطق الشرقية والجزيرة.  
 بينما الرياح، تكون جنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 70 كم/سا في المناطق الشرقية والجزيرة مثيرة للغبار وغربية إلى جنوبية غربية في المناطق الشمالية والساحلية والجنوبية.
وحذّرت مديرية الأرصاد من انخفاض مستوى الرؤيا الافقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة من ظهر يوم الثلاثاء الى مساء يوم الأربعاء في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة.
كما حذّرت من نشاط على سرعة الرياح الجنوبية الشرقية وخاصة يوم الثلاثاء والأربعاء في المناطق الشرقية والبادية، ومن تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان نتيجة غزارة الهطل يوم الأربعاء.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات