قال : رئيس جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها عبد العزيز المعقالي قال: «أذن من طين وأذن من عجين» بهذه العبارة نستطيع اختصار ما يجري في الأسواق لأن حكومتنا مطنشة عما يحدث من ارتفاع في الأسعار بل هي تساهم في رفع الأسعار.
ورأى أن أحداث البحر الأحمر لها تأثير كبير في الأسعار وسورية لها وضع مختلف لكن هناك أسباباً داخلية لارتفاع الأسعار منها ارتفاع أسعار المحروقات وهو الأمر الذي يدفع بأصحاب النفوس الضعيفة إلى رفع الأسعار بطريقة جنونية يتجاوز الارتفاع الحاصل على أسعار المحروقات.
وقال: لذلك نأمل من الحكومة ألا تصدر قرارات يكون لها انعكاس سلبي على المواطن أي أن تكون قراراتها بعيداً عن جيب المواطن لجهة الضرائب والرسوم، مؤكداً أن 90 بالمئة من السوريين تحت خط الفقر.
وأشار إلى أن الجمعية وضعت نواب مجلس الشعب أمام مسؤولياتهم تجاه المواطن موضحاً أن هناك جملة من المطالب سيتم النقاش فيها في مجلس الشعب ولاسيما موضوع الأسعار والأسواق وإقامة أسواق هال مصغرة لتخفيف أعباء النقل وأجوره المرتفعة على أصحاب المحال الصغيرة والتي تتسبب في رفع أسعارهم الأمر الذي سينعكس إيجابياً على البائع والمستهلك، إضافة إلى موضوع الرسوم الجمركية على الموبايلات والتي تشكل عبئاً على المواطن كما ستتم مناقشة موضوع السيارات القديمة وأهم مطالبنا: تفعيل عمل مؤسسات التدخل الايجابي التي تعتبر أهم وأكبر من أي تاجر في القطاع التجاري

سيريا ديلي نيوز


التعليقات