كشف منذر ونوس مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم أن الطابع الإلكتروني “اللصاقة” سيتم استخدامه اعتباراً من أول تشرين الثاني القادم.
حيث أنه الاستخدام الأول للطابع الإلكتروني. الذي وضع ضمن خطة وزارة المالية لأتمتة العمل الضريبي والحد من التهرب الضريبي ومنع الفساد.
ولفت ونوس إلى أنه مع بدء تطبيق الطابع الإلكتروني في الشهر القادم. سيتم الاستمرار بالتعامل بالطوابع الورقية لبعض الخدمات. ثم سيتم التحول تباعاً من هذه الطوابع إلى الطوابع الإلكترونية. وذلك حسب الجهات والخدمات المقدمة.
وبيّن مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أنه عندما تنجز الهيئة المرحلة الثانية من العمل بالطابع الإلكتروني ستتمكن من ربطه مع أدوات الدفع الإلكتروني. وأي وسيلة متاحة للدفع إلى جانب الدفع النقدي
وصف الطابع الإلكتروني
وتضمن القرار وصف للطابع الإلكتروني أنه “مستطيل الشكل ذو خلفية باللون الأزرق الفاتح، يتوسطه وأقرب للجهة اليمنى مساحة بيضاء اللون بشكل مربع أبيض، يعلوه عبارة “الجمهورية العربية السورية” وزارة المالية “هيئة الضرائب والرسوم” بشكل متدرج”، إضافةً إلى عدد من العلامات الأمنية.
وسيتم طباعة رمز الاستجابة السريع QR ضمن المساحة البيضاء للصاقة لإتاحة قراءة الرمز عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بهيئة الضرائب والرسوم للوصول إلى اسم الخدمة المقدمة.
وحسب القرار يتم استيفاء قيمة كل الطوابع والرسوم الأخرى وبدلات الخدمات والإضافات والمتممات المرتبطة بها العائدة للخدمات “المعاملات” والإجراءات الخاصة بالخدمة المقدمة، ويظهر مجموع هذه القيمة على الطابع الإلكتروني “اللصاقة”.
الطابع الإلكتروني
ووفق القرار، توزع القيمة الإجمالية المحصلة من استخدام الطابع الإلكتروني “اللصاقة” بقرار من المدير العام، وتحول عبر الحسابات المصرفية للجهات العائدة لها كل ثلاثة أشهر.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات