توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تستمر درجات الحرارة اليوم وغدا، بالارتفاع  لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو/5_8/ درجات مئوية بينما تميل للانخفاض بشكل طفيف في المنطقة الساحلية ويبقى الجو صيفياً حاراً إلى شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية                    
أيام السبت والأحد، تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /3_6/ درجات مئوية والجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
 الاثنين والثلاثاء والأربعاء، تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو/5_7/ درجات مئوية يومي الثلاثاء والأربعاء والجو شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام  مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية والغربية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
 يوم الخميس، تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /3_6/ درجات مئوية والجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية والغربية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى، شديد الحرارة سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
 وحذرت مديرية الأرصاد، من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية  والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الذروة خاصةً كبار السن والأطفال، كما حذرت من ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة المعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.
 وحذرت أيضا من الأجواء السديمية المغبرّة التي تؤثر على مدى الرؤيا الأفقية في المناطق الشرقية والجزيرة  والبادية، وارتفاع نسبة الرطوبة السطحية خاصة في المناطق الساحلية والغربية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات