يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي / 2-5/ درجات مئوية في أغلب المناطق، ومع فرصة لهطولات مطرية.

وأوضح رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “الانخفاض واضح على درجات الحرارة، حيث بدأ مساء السبت، ويستمر حتى منتصف الأسبوع الجاري نتيجة مرور كتلة هوائية معتدلة على المنطقة”.

“ويترافق مع هذا الانخفاض هطولات مطرية متوقعة على المناطق الغربية وتحديداً الساحلية ورياح تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية وتحديداً البادية والمناطق الشرقية”.

وقال “جاويش”: “هناك فرصة لهطول المطر مع نشاط وسرعة في الرياح بدءاً من الأحد حتى الثلاثاء القادم”.

وتابع “جاويش” بأن “بدءاً من الأربعاء القادم ترتفع درجات الحرارة وتعود إلى معدلاتها الطبيعية، ثم تتجاوز المعدل خلال عطلة نهاية الأسبوع أي الجمعة والسبت القادمين”.

“وتنخفض درجات الحرارة، الأحد 18 حزيران الجاري إلى 30 درجة مئوية في أغلب المناطق الداخلية نهاراً ودون ال 20 درجة مئوية مساء”.

وأضاف “جاويش”: “اعتباراً من منتصف الأسبوع القادم ترتفع درجات الحرارة إلى أعلى من معدلاتها، حيث تتراوح الجمعة والسبت بين 37 و38 درجة مئوية، وتلامس ال 40 درجة في المناطق الشرقية والبادية”.

وأردف “جاويش”: “لم يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة حتى الآن، ونلاحظ أن النهار الذي يشهد ارتفاع، ليله يكون معتدل”.

“وعن موعد الانقلاب الصيفي في 21 حزيران، توقع “جاويش” أنه “مع بداية فصل الصيف هناك ارتفاع على درجات الحرارة وتعود الأجواء الصيفية المعتادة وخاصة في ساعات النهار”.

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية من الرياح النشطة وسرعة الهبات التي تتجاوز سرعتها /65/ كم/سا، كما حذرت من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة والأتربة المثارة.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات