الذرة الصفراء
أكد المدير العام لمؤسسة الأعلاف “عبد الكريم شباط” أن انخفاض أسعار الأعلاف عالمياً، ولاسيما لمادتي الذرة والكسبة بمقدار 100 دولار للطن الواحد خلال الأسبوع الماضي لم يؤثر في الأسعار محلياً.

وأوضح “شباط” أن خفض الأسعار محلياً يحتاج إلى تعاون كبير من التجار مستوردي الأعلاف وكذلك إلى مراقبة، متوقعاً أنه مع الكميات الجديدة من الأعلاف التي ستورد إلى السوق ستكون هناك حالة إيجابية، وفقاً لصحيفة “تشرين”.

وفيما يتعلق بموضوع المجففات العلفية وإمكانية استيرادها، بيّن “شباط” أن استيرادها في الوقت الراهن من قبل القطاع العام أمر صعب وأن استيرادها متروك للقطاع الخاص.

ونفى المدير العام لمؤسسة الأعلاف ما يتم تداوله عبر فلاحين بأن المؤسسة تقاضت رسوم تجفيف بعض أصناف الأعلاف من دون وجود تلك المجففات بالأساس، مشيراً إلى أن ما تم تقاضيه منهم هو رسوم خاصة بصندوق التخفيف من آثار الجفاف.

وكشف “شباط” عدم توفر مادة الذرة الصفراء حالياً في مستودعات المؤسسة لذلك تم التوقف عن توزيعها للمداجن، مبيّناً أن تحضيرات زراعة الذرة الباكورية جارية إذ ينطلق موعدها في شهر أيلول القادم متوقعاً أن يكون هناك إقبال كبير من المزارعين.

وفي الوقت نفسه أكد “شباط” وجود انخفاض عالمي بأسعار الذرة، متوقعاً أن ينعكس ذلك الانخفاض على أسعار الفروج في حال تمت دراسة ذلك الأمر.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات