اقترح الخبير الاقتصادي توزيع إعانة كمية 3 كرتونة بيض على موظفين القطاع العام باعتبار أن ليس هناك إمكانية لوجود زيادة نقدية للرواتب.
خزام اعتبر في منشور له على صفحته فيس بوك أنه اذا تم الحصول على تلك الإعانة (3 صحون بسعر 75 ألف ليرة) من زيادة انتاج البيض لن يكون لها اي أثر تضخمي.
واوضح خزام ضرورة إستيراد العلف خصيصاً لصالح السورية للتجارة بنفس سرعة إستيراد البصل و الموز “عديم الجدوى” بحسب قوله.
وتابع في منشوره : يتم توزيع هذا العلف على جميع المداجن لتحويله إلى بيض بنظام حصص بالأمانة للجميع حتى لا تتأثر المداجن مع دفع أجور مجزية و مناسبة دون غبن.
وأضاف خزام : نظرياً تم توزيع إعانة ب 75,000 ليرة للموظف ولكن عملياً تم دفع 40,000 ليرة فقط من الخزينة العامة و ذلك لتجاوز الإحتكار الذي يفرضه تاجر العلف مع منصة تمويل المستوردات لأن سعر علف الدواجن في سورية هو ضعف السعر في لبنان.
وأشار خزام ان تسليم البيض سيكون على مسؤولية المدجنة وسيجري ايصاله لمكان عمل الموظفين وسيكون التسليم بوزن 6 كغ بيض بغض النظر عن العدد.

وقال خزام ان كرتونة البيض هي سلعة قابلة للبيع لأي شخص وهنالك مئات المحلات مستعدة لشراء كل الكمية لمن يرغب بالبيع.

ونوه الخبير ان تنشيط عمل المداجن لزيادة الإنتاج و تعويضها عن الخسارات و تطبيق تجربة إنتاج الفروج و الأبقار و العجول بالأمانة لصالح السورية للتجارة و توزيعه بالجملة و المفرق سيكسر إحتكار تاجر العلف و سيخفض الأسعار وسيحقق استقرار الأمن الغذائي

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات