يقوم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل السوري لؤي المنجد بزيارة إلى مصر حالياً، للمشاركة في فعاليات أعمال الدورة الـ 49 لمؤتمر العمل العربي المنعقدة خلال الفترة من الـ 22 حتى الـ 29 من الشهر الجاري.
والتقى المنجد خلال تواجده في القاهرة بنظيرته المصرية نيفين القباج، وبرئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر اللواء جمال عوض.
وكان موضوع العمالة السورية في مصر العنوان الأبرز للوزير المنجد خلال لقاءاته مع المسؤولين المصريين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.
ودعا المنجد خلال لقاء الوزيرة القباج إلى تنظيم زيارة فنية لمسؤولين مصريين إلى سوريا لتعظيم الاستجابة من المنصة الإلكترونية لتنظيم ممارسة العمل الأهلي، والتحضير لعقد معارض بمدن سوريا الأكثر تسويقاً، ولبحث فرص التعاون بشأن سبل الحماية الاجتماعية للعمالة السورية في مصر.
بدورها، أشارت الوزيرة المصرية إلى ثقافة العمل والحرص على المشاركة في عمليات الإنتاج لدى الأسرة السورية، وتعظيم طاقات كل فرد فيها لصالح تحسين جودة حياة الأسرة.
وطالبت بتبادل المنتجات المصرية-السورية، وعقد معارض مشتركة في البلدين.
وخلال لقاء الوزير المنجد مع اللواء عوض، تمّ بحث أوجه وصور التعاون بين سوريا ومصر في مجال التأمين الاجتماعي، والمتابعة الدقيقة لهذا الملف مو توجود العمالة السورية بأعداد كبيرة في مصر.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات