انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي في سوريا خلال الأسبوع الأخير خبر وفاة شقيقين من اللاذقية بفارق أقل من شهرين بينهما، حيث أُعلن عن وفاة نوار زيدان “28 عاماً” يوم 27 آذار الماضي، فيما أعلن عن وفاة شقيقه #كرم_زيدان “26 عاماً” قبل يومين.
وفي بداية تداول الخبر، أكدت صفحات أن الوفاة ناجمة عن إصابة الشابين بـ “متلازمة غيلان باريه”، وهي اضطراب نادر تتم فيه مهاجمة الأعصاب الطرفية بواسطة الجهاز المناعي، تؤدي إلى شلل كامل بالجسم والموت.
ويوم أمس خرج عمّ الشابين بمنشور، يؤكد فيه أن سبب الوفاة يعود إلى تناول المرحومين “نوار وكرم” لمتمم غذائي مزوّر ومن نوع معروف، يستخدمه الرياضيون ممن يمارسون رياضة كمال الأجسام.
وقال حساب “مأمون زيدان” إن الأغلبية تتحدث عن وفاة المرحومين نوار و كرم.. أغلب الرياضين يتناولون متممات غذائية (بروتين ) و منهم المرحومين و لكن العلبة الأخيرة على ما يبدو مزورة لنوع معروف”.
وأضاف “نصيحتي تأكدو من المصدر الرجاء لا يجوز عليهم سوى الرحمة ولا يجب تداول احاديث مغلوطة و تأليف الروايات وسنقوم بملاحقة كل من يسيء بالطرق القانونية”.
وفي تعليقهم على الخبر أضاء متابعون على انتشار بيع الأدوية والمستحضرات المزورة مؤخراً عبر صفحات مختصة بالبيع الإلكتروني، وقال متابع إنه يومياً يتلقى طلبات صداقة من حسابات مختصة بمبيع أدوية ” ديسك , روماتيزم , سمنة , نحافة , نمو الشعر” دون رقم أو عنوان لصاحب الصفحة، وطالب متابع آخر بضرورة الرقابة على مبيعات الأدوية والمتتمات الغذائية من جهات مهجولة المصدر.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات