اختتم الذهب نهاية الأسبوع في الأسواق المحلية مرتفعاً بمقدار 9 آلاف ليرة سورية عما بدء به مطلع الأسبوع. حيث تم تسعيره يوم السبت الماضي بـ 356 ألف ليرة سوية لمبيع غرام الذهب عيار/21/. لتصدر التسعيرة اليوم الخميس عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بـ 365 ألف ليرة سورية.
وما بين السعرين تبدلات السعر هبوطاً وصعوداً خلال الأسبوع، وقد أوضح مصدر في جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بأن تقلبات الأسعار تعود لتغير سعر الأونصة الذهبية عالمياً. بالإضافة لتقلبات سعر الصرف. وهما العاملان الأساسيان في تحديد التسعيرة المحلية للذهب.
ذهب الادخار
وبالتوازي مع تقلبات سعر غرام الذهب فإن أسعار الأونصة والليرة الذهبية شهدت ارتفاعاً عم كانت عليه بداية الأسبوع، فالأونصة الذهبية عيار /995/ ارتفعت بمقدار 325 ألف ليرة سورية وذلك وفق تسعيرة جمعية الصاغة. حيث كانت بسعر 13.325 مليون ليرة سورية يوم السبت الماضي. وسجلت اليوم الخميس سعراً بـ 13.650 مليون ليرة سورية.
والحال ذاته بالنسبة لليرة الذهبية عيار/21/ فقد ارتفعت بمقدار 75 ألف ليرة سورية. فقد كانت بسعر 3.125 مليون ليرة سورية ببداية الأسبوع، ووصلت إلى 3.200 مليون ليرة سورية بنهاية الأسبوع.
وشددت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق في تعميم لها على المواطنين عدم شراء أي ليرة أو أونصة بغير السعر النظامي الصادر عن الجمعية.  حيث أن هذا السعر هو السعر الصحيح والواقعي وغير ذلك السعر يكون مخالفاً وتلاعب تجار. مؤكدة على الزبائن في حال تم الشراء بغير السعر المعلن من الجمعية بأن يطالبوا بالفاتورة والتقدم بشكوى للجمعية أو مديرية التموين في أي محافظة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات