تابعت الكوادر الفنية في المؤسسة العامة للطيران المدني بالتنسيق والتعاون مع الشركة الوطنية المختصة في ترميم وإصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائـيـلي الذي استهدف مطار حلب الدولي، مساء الأربعاء.
وأكدت وزارة النقل بحسب مانشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” على تكثيف جهودها لاستئناف تشغيل المطار، ضمن إجراءات السلامة والآمان وتأمين هبوط وإقلاع الطائرات وتخديم المسافرين وعودته بشكلٍ كامل للخدمة، بدءاً من يوم الجمعة 2 أيلول 2022 “12 ظهراً بالتوقيت المحلي”، منوهةً إلى عدم وجود أي تعديل على الرحلات الجوية المقررة كالمعتاد.
وبالنسبة لمطار دمشق الدولي،أوضحت الوزارة أن توقف بعض التجهيزات التي تضررت جراء الاعتداء الإسرائـيـلي لايؤثر على عمل المطار، وهو مستمر بتقديم وتخديم حركة الملاحة الجوية بشكلٍ طبيعي.
وتصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطاً بريف دمشق وأسقطت عدداً من الصواريخ.
وذكر مصدر عسكري: “أنه حوالي الساعة التاسعة و18 دقيقة من، مساء الأربعاء، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبريا شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً بعض النقاط جنوب شرق مدينة دمشق”.
وذكر المصدر في وقت سابق، أن العدو الإسرائيلي أقدم حوالي الساعة الثامنة من مساء الأربعاء على استهداف مطار حلب الدولي بضربة صاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية بالمطار.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات