تفقد وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب اليوم عمل مركز خدمة المواطن الإلكتروني، الذي يقدم عبر منصته الإلكترونية على الإنترنت عدداً من الخدمات الأساسية.
ومن الخدمات الجديدة التي يقدمها المركز خدمة التسجيل للحصول على جواز السفر الخاصة بوزارة الداخلية التي تم إطلاقها نهاية الأسبوع الماضي، حيث وصل عدد الحسابات التي تم إنشاؤها على المنصة الخاصة للحصول على جواز السفر عبر المراكز الإلكترونية (7000) حساب، وثبت (1620) مواطناً حجزه عبر المنصة للحصول على جواز السفر.
كما يقدم المركز عدداً من المعاملات الإلكترونية، كالسجل المدني والسجل العدلي وعدداً من معاملات مديريات المالية والمصالح العقارية والسجل المؤقت بدمشق، إضافةً لبعض معاملات وزارات التربية والتعليم العالي والتنمية الإدارية وجامعة دمشق، والتي بلغ عددها منذ افتتاح أول مركز إلكتروني لخدمة المواطن في دمشق نهاية عام 2020 حتى تاريخه 50016 معاملة إلكترونية.
ويقدم المركز خدماته للجالية السورية خارج القطر من خلال بوابة المركز القنصلي الإلكتروني التي مكنت المغتربين السوريين من إجراء 16320 معاملة متنوعة بشكل إلكتروني، من خلال 32682 حساباً تم إنشاؤه من قبلهم.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات