أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.
ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية والطقس يكون صحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمي في المناطق الشرقية والبادية.
وكان المتنبئ الجوي حسان جردي ذكر في حديث ، أن بلاد الشام “سوريا، الأردن، لبنان، فلسطين المحتلة” تشهد منخفض خماسيني، مبيناً أن الحرارة تنخفض 5 درجات، لكن تبقى أعلى من معدلاتها.
وتوقع جردي أن تكون الأجواء غير مستقرة في معظم المناطق يتخللها هطول أمطار قد تكون مُوحلة نتيجة الغبار، مبيناً أن فرصة الهطول تبقى مستمرة حتى يوم غد الخميس.
وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سوريا على موعد مع حالة عدم استقرار ماطرة دافئة جديدة قد تكون قوية وذلك في دمشق وأغلب المحافظات الداخلية بالفترة ما بين 23 و24 نيسان الجاري، بحسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات