أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.
ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون ربيعياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح شمالية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات ويكون الطقس ربيعياً بين الصحو والغائم جزئياً وسديمياً في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والجنوبية.
من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة بالأحوال الجوية، توقعت أيضاً أن تستمر الأجواء مستقرة فوق جميع المحافظات السورية مع تسجيل ارتفاع أول عام على درجات الحرارة اليوم السبت نهاراً وليلاً، ويزيد الارتفاع غداً الأحد لتلامس الحرارة حدود 29 درجة في المناطق الداخلية ودمشق مع نشاط على هبات الرياح ولكنها تبقى ضمن المعقول.
وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الأجواء يوم الاثنين، ستكون خماسينية مغبرة غائمة جزئياً لكلياً أحياناً فوق جميع المناطق السورية، مع هبات رياح نشطة على فترات تثير الغبار، وهناك غبار كثيف محتمل على المناطق الشرقية خصوصاً، مع ارتفاع إضافي على الحرارة لتلامس حدود 33-34 درجة لأول مرة هذا الموسم في المناطق الداخلية، وليلاً ترتفع لحدود 15 درجة، بحسب الصفحة المذكورة أعلاه.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات