زار وزير السياحة "محمد رامي مارتيني" محافظة حماة اليوم وتفقد العديد من المواقع السياحية بالمدينة ومصياف ووادي العيون، وترأس اجتماعاً للفعاليات السياحية فيها .

الوزير "مارتيني" أوضح في تصريحات صحفية نقلتها جريدة "الوطن" شبه الرسمية أن محافظة حماة مصدر جذب سياحي كونها تمتلك كل مقومات الصناعة السياحية إضافة لغناها بالمواقع الأثرية والتاريخية .

وبين "مارتيني" أن الهدف من الزيارة هو رصد المواقع التي سيتم عرضها في ملتقى الاستثمار السياحي المقبل وبحث واقع القطاع التعليمي السياحي .

كما بحث الوزير بحضور المحافظ "محمد طارق كريشاتي" واقع القطاع السياحي في المحافظة ومعالجة المشاريع المتعثرة والرؤى الموضوعة لإعادة تأهيلها والفرص الاستثمارية المقترحة لطرحها بملتقى الاستثمار السياحي .

واستمع "مارتيني" من المعنيين إلى واقع التعليم السياحي، وجملة الصعوبات والتحديات التي تواجه المستثمرين والحلول المتاحة لتنشيط القطاع السياحي في حماة، فيما طالب أصحاب المنشآت السياحية بتأمين المحروقات وزيادة ساعات وصل الكهرباء .

بدورها، استعرضت مديرة سياحة حماة "يارا شرتوح" المواقع السياحية الجاهزة للاستثمار ليصار إلى عرضها في ملتقى الاستثمار السياحي وأهمها موقع البرناوي، والمحورة على نهر العاصي، بالإضافة لمواقع جديدة تعود ملكيتها للاتحاد الرياضي بحماة .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات