بعد بلاغ رئاسة مجلس الوزراء القاضي بتعطيل الجهات العامة  اعتباراً من يوم الأحد الموافق 23-1-2022 حتى يوم الخميس الموافق 27-1-2022 لتوفير ما يمكن من الطاقة وتحويلها لخدمة المواطنين بسبب الظروف الجوية.
أعلنت عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة استمرارها بتقديم الخدمات في فترة العطلة.
ومنها اتحاد غرف التجارة السورية الذي أعلن استمرار العمل في الاتحاد يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين لتصديق الفواتير وشهادات المنشأ للبضائع المستوردة وذلك من الساعة ١٠ صباحا حتى الساعة ٢ من بعد الظهر، مشيراً إلى أن المكتب القنصلي في وزارة الخارجية متاح للتصديق في الايام ذاتها.
كما أكدت غرفة صناعة دمشق وريفها أن مركز خدمات الصناعيين في غرفة صناعة دمشق وريفها سيقوم باستقبال كافة المراجعين من الإخوة الصناعيين أيام ((الأحد والثلاثاء والأربعاء وذلك من الساعة ٩ صباحاً وحتى الساعة ١٢ ظهراً ، لتقديم كل الخدمات المقدمة في المركز من تجديد وتصديق للوثائق وشهادات المنشأ حرصاً ومساهمة في استمرار العملية الإنتاجية والتصديرية.
 وأما مديرية التقانة :
فقد أعلنت أن مركز خدمة المواطن الإلكتروني مستمر بتقديم خدماته للمواطنين عبر موقعه على الإنترنت خلال أيام العطلة.
وأوضح مدير مديرية تقانة خدمة المواطن المهندس سامر يماني أن الخدمات المتاحة فقط هي معاملة خلاصة السجل العدلي غير محكوم.
بالإضافة إلى معاملات السجل المدني إخراج قيد فردي- بيان زواج- بيان ولادة- بيان طلاق- بيان وفاة ومعاملات وزارة التربية.
ويمكن الاستفادة من الخدمة عبر الموقع الرسمي للمركز.. أو عبر تطبيق معاملاتي.
السورية للبريد:
وأما فرع بريد دمشق: فهو  مستمر بتقديم الخدمات خلال أيام العطلة من ضمنها خدمة رواتب المتقاعدين وذلك ضمن أوقات الدوام الرسمي.
كما وجهت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية مديريات الاقتصاد في المحافظات بتكليف العامل المختص بتصديق شهادات المنشأ للبضائع المصدرة بالدوام خلال أيام العطلة المذكورة ثلاث ساعات يوميا من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً.
الجهات الخاصة:
وأما بالنسبة للجهات الخاصة فقد أعلنت بعض البنوك الخاصة عن استمرارها بإستقبال عملائها يومياً من الساعة التاسعة والنصف حتى الساعة الثالثة والنصف، مثل بنك البركة وبنك سورية الإسلامي و بنك الشام .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات