تسير أعمال إعادة تأهيل خط الربط الكهربائي مع الأردن والتي تشمل تأهيل الأبراج ومدّ الشبكات بوتائر عالية. ومتوقع حسب الجهة المنفذة انتهاء الأعمال مع نهاية العام الجاري.
وأشار مدير عام شركة كهرباء محافظة درعا إلى أن المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء تقوم حالياً بأعمال تأهيل خط الربط الكهربائي (400 ك.ف) بين سورية والأردن. المتضرر ضمن المسافة الممتدة من بلدة جباب بالريف الشمالي من محافظة درعا وصولاً إلى الحدود الأردنية بطول حوالي 50 كم. والذي سيتم من خلاله تغذية لبنان بالكهرباء من الأردن بموجب الاتفاق مع سورية.
وأوضح أن الأعمال تشتمل على استبدال 15 برجاً استبدالاً كاملاً. لكونها متضررة ولا يمكن إصلاحها إضافةً إلى ترميم 15 برجاً آخر بشكل جزئي. لكونها متضررة بشكل متفاوت وجزئي.
ويجري بالتوازي بعد الانتهاء من تجهيز الأبراج ونصبها مدّ خطوط شبكة الربط وهي بمقطع 550/70 (دارة مزدوجة)، إضافة إلى تنفيذ كبل الاتصالات المتضرر الذي يسير بمحاذاة الخط بطول حوالي 60 كيلو متراً.
لافتاً إلى أن نسبة التنفيذ من مجمل الأعمال بلغت حتى تاريخه حوالي 15% ومتوقع الانتهاء منها حسبما أفادت الجهة المنفذة بنهاية العام الجاري في حال لم تظهر أي معوقات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات