بناء على قرار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتضمن تحديد سعر مادة المازوت الصناعي والتجاري بمبلغ ١٧٠٠ ليرة سورية للتر الواحد، وذلك بناء على محضر لجنة تحديد الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب.

حدد المكتب التنفيذي لمحافظة حلب سعر الأمبير الواحد لكل ساعة تشغيل فعلية يومياً للمولدات المرخصة التي توفر الخدمة بمبلغ ١٢٥ ليرة سورية، في مسعى لضبط الانفلات الحاصل في تسعير الأمبيرات في المدينة.

وأوضح مصدر في محافظة حلب لـ “الوطن” أن التسعيرة الجديدة أقرت من المكتب التنفيذي بناء على قرار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتضمن تحديد سعر مادة المازوت الصناعي والتجاري بمبلغ ١٧٠٠ ليرة سورية للتر الواحد، وذلك بناء على محضر لجنة تحديد الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب.

وأشار المصدر إلى أن القرار تضمن أن يلتزم أصحاب المولدات بالإعلان عن الأسعار المحددة بشكل واضح وفي مكان ظاهر للعيان، ويعاقب المخالِفون لهذا القرار بالعقوبات المنصوص عنها في المرسوم التشريعي رقم ٨ لعام ٢٠٢١.

محافظ حلب حسين دياب، الذي ترأس اجتماع المكتب التنفيذي، شدد على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الجديدة بعد توفير مادة المازوت بالسعر الجديد، ووجه مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة لمتابعة المخالفات وفرض العقوبات الرادعة بحق المخالفين وفق المرسوم ٨ لعام ٢٠٢١.

كما صادق المكتب التنفيذي خلال الاجتماع على عدد من المشاريع الخدمية شملت :

– مشروع أعمال هدم للأبنية المتصدعة مع التدعيم المؤقت في مديرية خدمات باب النيرب.

– مشروع تقديم مواد وإحضارات لمصلحة مجلس مدينة حلب لجميع المديريات الخدمية لعام 2021.

– مشروع إعادة تأهيل مخبر نواة الأعداء الحيوية بحلب (تجهيزات).

– مشروع الصرف الصحي لبعض الشوارع التابعة لبلدية وضحة لعام 2021.

– مشروع تقديم مستلزمات ومستهلكات طبية لزوم مديرية صحة حلب.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات