تسيطر فرنسا على سوق العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم خلال 2021، بخلاف تصدرها للمجموعة، فهي تضم 6 مراتب بين أغلى 10 علامات.
قبل أكثر من 150 عاما، قام مايكل بورك، بتأسيس دار الموضة والأزياء لويس فويتون “Louis Vuitton”، والتي أصبحت الآن العلامة التجارية الفاخرة الأكثر قيمة في العالم، وفقًا لأحدث بيانات مؤسسة BrandZ / Kantar.

    علامة لويس فويتون المملوكة للملياردير الفرنسي بيرنارد أرنولت احتلت المركز الأولى بين العلامات الفارهة بقيمة 75.7 مليار دولار.
    وجاءت علامة شانيل الفرنسية أيضا في مركز الوصافة بقيمة 47 مليار دولار. والتي تشتهر بتصميم الأزياء الراقية وتصنيع الملابس الجاهزة والإكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور.
    واستمرارا للمنافسة الفرنسية، حلت علامة هيرميس باريس في الترتيب الثالث بقيمة 46.4 مليار دولار. وتأسست شركة للأزياء الفاخرة عام 1837 وسرعان ما أصبحت واحدة من أكثر ماركات الأزياء رواجاً في العالم. ويقع مقرها الرئيسي في باريس وتمتلك ما يربو على 300 نقطة بيع حول العالم.
    وتظهر إيطاليا في الصورة من خلال علامة جوتشي الشهيرة بعالم الأزياء والسلع الجلدية الفاخرة. و هي جزء من مجموعة غوتشي، التي تملكها شركة كرينج الفرنسية المعروفة بـ PPR، وتبلغ قيمة العلامة جوتشي 33.8 مليار دولار.
    وفرضت ماركة الساعات السويسرية الشهيرة رولكس نفسها على ساحة العلامات التجارية الفاخرة الأعلى قيمة في العالم. حيث حلت في المرتبة الخامسة بقيمة تناهز 8.1 مليار دولار.
    وتعود فرنسا للظهور مرة أخرى في القائمة من خلال علامة كارتييه “Cartuer” الشهيرة بصناعة المجوهرات الفارهة. وهي الشركة التي بدأت من ورشة صغيرة على يد لويس فرانسوا كارتييه عام 1847 لتصبح سادس أغلى علامة فاخرة في العالم بقيمة 7.3 مليار دولار.
    كما تنافس في القائمة العلامة الفرنسية الشهيرة كريستيان ديور بقيمة 5.4 مليار دولار.  والتي تعد رمزا للأناقة والتجديد والإبداع في عالم الأزياء، والتي تم تسميتها نسبة إلى مؤسسها في أربعينيات القرن العشرين.
    وجاء في المركز الثامن علامة الأزياء الفرنسية سان لوران بقيمة 5.2 مليار دولار. والتي تأسست على يد مصصم الأزياء إيف سان لوران.
    أما علامة برادا الإيطالية فقد حلت في المركز التاسع بقيمة 4 مليارات دولار. وهي واحدة من العلامات الشهيرة في مجال تصميم الملابس الجاهزة والجلدية والأحذية والشنط . وتأسست في عام 1913 على يد ماريو برادا في ميلان، ثم حققت طفرة هائلة في تسعينيات القرن الماضي.
    وتذيلت علامة بيت الأزياء البريطاني بيربري قائمة العلامات التجارية الفاخرة الأغلى في العالم بقيمة 3.9 مليار دولار. وهي الشركة التي يقع مقرها في لندن وتأسست على يد توماس بيربري عام 1856.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات