استنكر الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في برقيته إلى الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية، الاعتداء الوحشي على المواطنين السوريين في لبنان ومحاولة منعهم التوجه إلى السفارة السورية في بيروت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وممارسة حقهم الدستوري والديمقراطي وحريتهم باختيار ما يمثلهم.


وأدان الاتحاد الاعتداءات الإجرامية التي قامت بها مجموعات غوغائية نشأت على التعصب والعنصرية المشحونة بالأحقاد والكراهية، والتي لا تعبر عن حقيقة وإرادة الشعب اللبناني وأصالته وانتمائه ووفائه لسورية التي قدمت التضحيات الجسام ومئات الشهداء في التصدي لمؤامرات التقسيم والتوطين والتطبيع دفاعاً عن وحدة وسيادة واستقلال لبنان.

وأكد الاتحاد أن هذه الاعتداءات الهمجية لم تثنِ الناخبين السوريين المقيمين في لبنان عن التوافد بكثافة منقطعة النظير إلى مقر سفارتهم وممارسة حقهم الديمقراطي والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وإنجاح هذا الاستحقاق الدستوري الذي يثبت للعالم أجمع استقلالية القرار الوطني السوري ورفض التدخلات والإملاءات الخارجية.

وطالب الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب السلطة الأمنية والقضائية اللبنانية بالتشدد في ملاحقة المعتدين وإحالتهم إلى القضاء المختص وإنزال أشد العقوبات بالمرتكبين وعدم التهاون مع دعاة العنصرية والتعصب والبغضاء والكراهية

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات