يتولى حاليا رئيس حكومة الوفاق الوطني المكلف أحمد معيتيق التعامل مع القضايا المتعلقة بإدارة الحكومة وتسيير أعمالها، بينما يخضع رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج للعلاج في إيطاليا. 
فيما تبدو ان بوصلته في اتخاذ قرارته هي بوصلة مصلحة الشعب الليبي، كما ترد انباء عن كونه يتعامل بكامل المسؤولية لتنفيذ المهام الموكلة اليه، و انطلاقا من بوصلة الشعب اعلن معيتيق عن استعداده لوضع مسودة نهائية للميزانية، و ذلك في حال لم يتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في الوقت المحدد والتي تسمح بدوها للهيئة التنفيذية بالعمل بشكل طبيعي، والوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب.
من جهته يواصل ممثلو الهيئة الانتقالية الجديدة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية العمل على تشكيلها في الوقت الحاضر ، و ذلك لتحديد المرشحين لمناصب وزراء ضمن مجلس الوزراء. الأمر الذي أكده محمد حموج الممثل الرسمي لرئيس حكومة الوحدة ، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الليبي الجديد عبد الحميد دبيبة يتشاور بدوره مع أعضاء مجلس النواب في ذات الصدد بغية تشكيل الحكومة.
في 8 فبراير، اتفقت الأطراف الليبية في حكومتي الوفاق وطبرق على ميزانية واحدة للبلاد لمدة شهرين للسماح للهيئة التنفيذية الوحيدة المشكلة حديثًا بالبت في الميزانية الكاملة لعام 2021، ثم وصل بعدها معيتيق، السبت 20 فبراير، إلى شرق ليبيا و ذلك للمرة الأولى، برفقة وزير المالية فرج عبد الرحمن بومطاري، بغية إقرار الميزانية الموحدة. 
وفي  يوم  الأحد 21 فبراير،  التقى معيتيق بعبد الباري علي شنبارو وكيل وزارة الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني  و معه وزير التخطيط محمد الزيداني، و ذلك لمناقشة الموافقة النهائية على مشروع التوزع الجغرافي والإداري للبلديات، فيما عقد الاجتماع ضمن إطار تفعيل قانون نظام الحكم الذاتي المحلي رقم 59 لسنة 2011 والانتقال إلى نظام اللامركزية الإدارية.
الجدير بالذكر أنه  في 5 فبراير الجاري، قام المشاركون في المحادثات الليبية التي عقدت تحت رعاية أممية في جينيف، بتعيين محمد يونس المنفي في منصب رئيس المجلس الرئاسي الليبي بأغلبية الأصوات. بالإضافة إلى ذلك، تم انتخاب رئيس وزراء جديد وممثلين عن المناطق الليبية، حيث وقع الاختيار على رجل الأعمال الليبي عبد الحميد دبيبة

سيريا ديلي نيوز


التعليقات