برعاية وزارة السياحة تقيم الجمعية السورية نشاطها الثامن لهذا العام  من الدورة الثانية الربيعية وهو جولة سياحية تحت شعار ( سنحييها وإن دثرت .. أنا السوري )  في منطقة القدموس جبل النبي شيت وذلك يومي الجمعة والسبت القادمين.

ويهدف المسير إلى  استكشاف وتوثيق البرية في المنطقة التي تقع  ضمن  قمة جبلية عالية و تتميز بوجود غابة كثيفة من السنديان وتسليط الضوء على المواقع السياحية والأثرية  و توديع فصل الربيع قبل البدء بالتحضير لمشاريع فصل الصيف التي ستنطلق بعد شهر رمضان .

ويتضمن برنامج النشاط مسير في جبال الساحل بهدف الاستكشاف  ومبيت و سهرة مسائية على ضوء نار و جولة ليلية  و جولة في الغابات  المحيطة .

وكانت الجمعية قد أقامت عدة نشاطات  تحت رعاية وزارة السياحة خلال العام الحالي حيث كان آخر نشاط لها  تحت عنوان خبراء البراري  والذي كان عبارة عن مسير على مرحلتين الأولى منها جبلية والثانية برمائية، في  محافظة اللاذقية ناحية المزيرعة بلدة دير ماما ضمن الوادي الموازي لبلدتي دير ماما وعين التينة، حيث تجاوز 9 كم،  

وقد نجحت الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق في أن تكون السباقة باستكشاف خط سير اعتبره أهالي المنطقة والقرية المجاورة تحديداً قرية دير ماما غاية في الصعوبة حتى بالنسبة لهم.
 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات