أكد وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس، أن وزارته عملت على تأمين النقص الحاصل في كميات الفيول، التي يتم تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية بها، موضحاً أن النقص حصل خلال الأيام الـ10 الماضية، والحكومة تعمل بكل مؤسساتها بما فيها “وزارة النفط” لتأمين الكميات اللازمة.

وبينّ وزير النفط أن كميات مادة الفيول كانت ضمن معدلاتها الطبيعية، والوزارة لازالت تعمل ضمن الخطة لتوفير جميع الكميات المتاحة لمختلف القطاعات وفق الإمكانات، وفي حال وجود أي خلل أو نقص سيتم العمل على الفور بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية لتلافي النقص.

وأكد العباس، أن إنتاج مادة الفيول مستمرّ ضمن “مصفاة بانياس” والعطل الذي حدث مؤخراً فيها، لا يؤثّر في إنتاج الفيول وهو خارج خطوط وشبكة الإنتاج، لافتاً إلى أن الوزارة اشترت كميات إضافية من الفيول لتغذية محطات توليد الطاقة الكهربائية، كما أن الوزارة مستمرة بتغذية محطات الطاقة الكهربائية بمادة الغاز بمعدل ثابت هو 7 ملايين م3 يومياً للشبكة، إضافةً للكميات المخصصة لمحافظة الحسكة.

وفي سياق متصل، أوضح وزير النفط أن عمل وزارتي “النفط” و”الكهرباء” يتكامل لتقديم الخدمات للمواطن، إذ تتعاون “وزارة النفط” بشكل كامل مع “وزارة الكهرباء” وجميع الجهات المعنية لتوفير الخدمات للمواطن، مشدّداً على أن أي ظرف طارئ يحدث يجب ألا يكون مساحة للسجال وتقاذف الاتهامات، حسب قوله.

يشار إلى أن، “وزارة الكهرباء” كانت قد أعلنت أن زيادة ساعات تقنين الكهرباء، في عدد من المحافظات تعود للنقص الحاصل في كميات الفيول المسلّمة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية، منوّهةً إلى أن العمل جارٍ للتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين كميات إضافية من الوقود اللازم لتشغيل هذه المحطات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات