استبدلت ورشات الصيانة التابعة للشركة العامة لكهرباء السويداء أمس سبعة أبراج معطلة للتوتر المنخفض في منطقة ظهر الجبل بأخرى أكثر متانة وذلك لمنع تكرار حدوث الأعطال عليها.

وبين مدير الشركة المهندس نضال نوفل  أن هذا الإجراء يأتي في إطار خطة الشركة لتحسين واقع الشبكة الكهربائية في المحافظة.

من جهة ثانية أجرت ورشات الصيانة التابعة للشركة العامة لكهرباء حماة أمس أعمال صيانة لخط الأنابيب/ قمحانة للتوتر المتوسط 20 ك.ف.أ الذي يغذي الريف الشمالي من المحافظة بالطاقة الكهربائية.

وأوضح مدير الشركة المهندس محمد الرعيدي  أن الورشات استبدلت خمس محولات كهربائية باستطاعة 200 ك.ف.أ بدلا من سابقة باستطاعة 100 ك.ف.أ في بلدات «عين كسارين وتلدرة بريف سلمية ودوير المشايخ والعامرية بمنطقة مصياف» فضلاً عن إنشاء مركز تحويل جديد في حي الشريعة بمدينة حماة باستطاعة 400 ك.ف.أ إضافة إلى تركيب وحدة توتر منخفض باستطاعة 1600 أمبير بدلا من سابقة باستطاعة 1400 أمبير في مركز تحويل الصابونية بمدينة حماة إلى جانب إحداث مخارج أرضية لتغذية المشتركين من مركز التحويل في مدينة صوران واستبدال شبكات توتر منخفض في حي الفيلات في مدينة حماة.

وكانت شركة كهرباء حماة بدأت أعمال صيانة في ناحية حر بنفسه وعلى محور محطة الزارة لتوليد الطاقة الكهربائية لصيانة خط توتر 320 كيلوفولط المغذي لمعظم مناطق المحافظة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات