أشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى الخلل في عمل بعض لجان الإغاثة على مستوى المحافظة مبيناً أنه سيتم اختيار لجان جديدة لعمليات التوزيع مؤكداً أنه ستتم محاسبة كل المتورطين بعملية بيع دفاتر البنزين لعدد من أصحاب محطات الوقود بشكل غير نظامي. جاء هذا خلال افتتاح أعمال الدورة العادية لمجلس محافظة السويداء. وفي معرض رده على مداخلات الأعضاء أكد النداف أن عملية توزيع مازوت التدفئة تتم بوتيرة جيدة وشارفت لجان التوزيع على الانتهاء من توزيع المادة وفق القسيمة الثالثة مؤكداً أن أياً من المواطنين لم يحصل على مخصصات البطاقات الأولى والثانية يحق له الاحتفاظ بكمية القسيمة على أن يتم تعويضه لاحقاً.

وأشار النداف إلى أنه تم خلال العام الماضي توزيع 120 ألف سلة غذائية و10 آلاف سلة صحية على الأسر الوافدة والمحتاجة في المحافظة وصرف مبلغ 25 مليون ليرة كتعويضات عن الأضرار التي لحقت بعدد من الممتلكات الخاصة للمواطنين نتيجة الاعتداءات الإرهابية بالإضافة إلى دعم المناطق الحرفية بالمحافظة بمبلغ 215 مليون ليرة والاستمرار في العمل ببرنامج «مشروعي» الذي وصل عدد المستفيدين من قروضه في قرى المحافظة إلى نحو 7300 مستفيد ومستفيدة. ولفت النداف إلى أن منظمة اليونيسيف قدمت العام الفائت إعانة بقيمة 200 مليون ليرة لصيانة شبكات الصرف الصحي بالسويداء و156مليون ليرة لتأهيل مكبي النفايات في كل من مدينة السويداء وبلدة عريقة و66 مليون ليرة لتأهيل جرارات النظافة ومضخات الصرف الصحي و34 مليون ليرة لتأهيل نحو 20مدرسة على ساحة المحافظة.

بدوره كشف عضو المكتب التنفيذي في المحافظة ماهر عمرو ملابسات بطاقات البنزين المزورة موضحاً أنه وبعد متابعة جدية وورود معلومات إلى مديرية التجارة الداخلية حول فقدان وتزوير دفاتر قسائم البنزين تم ضبطها وجرى تقديم ادعاء شخصي بفتح تحقيق بهذا الأمر كما جرى توقيف خمسة أشخاص موظفين وغير موظفين متورطين بالقضية وتحويلهم إلى التحقيق، وشدد عمرو على أن الملامة والمسؤولية في عمليات التغطية على المحطات إنما تقع على عاتق اللجان المشرفة على عمل المحطات والتي من المفترض أن تكون مؤتمنة على عملها.

ودعا أعضاء المجلس إلى تشديد الرقابة التموينية على الأسواق وضبط الأسعار والحد من الانتشار العشوائي للبسطات والأكشاك خاصة على الأرصفة وتفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي.

وطالب الأعضاء برفع وتيرة عملية توزيع مادة المازوت لأغراض التدفئة وتأمين المادة لقرى المنطقة الشمالية من المحافظة.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات